• Home
  • News
  • ارتفاع الاكتتابات العامة في السعودية

ارتفاع الاكتتابات العامة في السعودية

ارتفاع الاكتتابات العامة في السعودية

Share this article


  • كشف رئيس مجلس هيئة السوق المالية في السعودية، محمد القويز، عن ارتفاع عدد عمليات الاكتتاب العام الأولي في السوق الرئيسية للبورصة السعودية (تداول) والسوق الموازية بنسبة 30% على أساس سنوي  إلى 56 مقارنة بالعام السابق. وشدد القويز على هذا التحول مع تحرك المملكة العربية السعودية نحو أن تصبح مستوردًا صافيًا لرأس المال، مما يستلزم بنية تحتية متميزة، كما ورد خلال الدورة الثالثة لمنتدى سوق رأس المال السعودي (SCMF).
  • وشدد القويز على ضرورة ارتفاع إصدارات الديون المستحقة للقطاع الخاص من المستوى الحالي البالغ نحو 4% من الناتج المحلي الإجمالي إلى 18% بحلول عام 2030. كما سلط الضوء على قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات باعتباره أحد أكبر القطاعات من حيث حجم الاستثمار. عدد عمليات الإدراج وحجم رأس المال الذي تم جمعه، ليظهر باعتباره القطاع الأفضل أداءً في سوق رأس المال السعودي في عام 2023. وقد تمت مشاركة هذه الأفكار خلال المناقشات التي جرت في المجلس الأعلى للأسواق المالية. وقد بني مؤتمر SCMF، تحت عنوان "تعزيز النمو"، على النجاحات التي حققتها نسخته السابقة، ويضم أكثر من 54 متحدثًا و69 راعيًا.

Why it matters

وشارك الخبراء على مدار يومين في مناقشات ومناظرات تهدف إلى تعزيز فهم ديناميكيات السوق وتعزيز فرص النمو في سوق رأس المال السعودي.

akbaraka

Get Smarter
About Investing

Join 35,000+ subscribers and get our 5 min daily newsletter on daily local and international financial news.
akhbaraka
Get Smarter<br/> About Investing

Similar News